ديسمبر 25

عمر مصطفى: منهجية واضحة تحكم “التدريب عن بعد” بالنادي الإعلامي

قال الصحفي والمدرب عمر مصطفى خلال جلسة حول “التدريب عن بعد”، ضمن فعاليات منتدى إعلام مصر 2018، إن عملية التدريب عن بعد بالنادي الإعلامي التابع للمعهد الدنماركي المصري للحوار “تحكمها منهجية واضحة”.

نظم المنتدى، النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، بالشراكة مع جريدة الوطن المصرية، في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أكتوبر 2018، بمشاركة واسعة لخبراء وصحفيين وإعلاميين، ينتمون لمؤسسات مصرية وعربية ودولية مرموقة.

وأضاف مصطفى أن كل دورة تدريبية يتم إطلاقها عبر  منصة “مسار” للتدريب عن بعد، يجري الإعلان عنها بشكل واضح ودقيق للمستفيدين منها.

وقال: “نرحب بكل تعاون يساعدنا على توصيل خدماتنا التدريبية عبر مسار إلى المستفيدين.

وعن أهداف مشروع التدريب عن بعد، أوضح: “مشروع مسار يهدف لتوفير منصة تدريبية عبر الإنترنت للصحفيين وطلبة الإعلام في الجامعات المصرية.

ومن المقرر، وفق مصطفى، فتح باب التقدم لأول دورة تدريبية عبر منصة “مسار” قريبًا.

وجاء المنتدى الذي حمل عنوان: “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة للأمام”، بالتعاون مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها: بي بي سي، والتلفزيون الألماني، والأهرام، والأخبار، والشروق، والتحرير، وموقع مصراوي.

وشارك في الفعاليات صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل: بي بي سي، والتليفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس ٢٤، وراديو مونت كارلو، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني (أوف كوم).

وكان النادي الإعلامي قد استقبل نحو 1200 طلب بالتسجيل لحضور المنتدى، من صحفيين وطلاب جامعات، مصريين وعرب، ينتمون لشرائح عمرية متنوعة

X