أكتوبر 18

المعهد الدنماركي المصري للحوار في النسخة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي 2017

وسط اهتمام إعلامي كبير، انطلقت الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر، وقد شمل المهرجان مزيج هام من ورش العمل، وعرض الأفلام وكذلك عروض الجوائز على السجادة الحمراء.

وبالتعاون مع مهرجان الجونة السينمائي نظّم “المعهد الدنماركي المصري للحوار” مع “المعهد الدولي لدعم الإعلام” ورشة عمل مدتها يومان ونصف بعنوان “الملتقى الإقليمي للسينما العربية المستقلة” الذي استقطب صناع أفلام مستقلين من عدة دول من المنطقة، كما تلقى المؤتمر دعما من المهرجان نفسه.

وقد تم تنظيم الاجتماعات والفعاليات ومحتواها من قبل المنظمتين المصريتين ” فيج ليف” و” زاوية”. وناقشت ورشة العمل القضايا المركزية لصناع الأفلام، مثل العقبات التي تواجههم عند إنتاج أفلام ذات ميزانية صغيرة أو من خلال “منح بديلة”، وتحديات للأشخاص الذين يحاولون المشاركة في الإنتاج وكذلك عدم وجود تعاون كافي بين صناع الأفلام من الشباب. وانتهي الملتقى بإصدار عرض للمناقشات والآليات للبدء في هذا الجزء من عالم الأفلام.

وقد اقترح القائمون على الملتقى الإقليمي أن تنعقد النسخة الثانية من الملتقى مع بدء الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

X