أبريل 22

انطلاق “ماراثون الصورة 2018” برعاية المعهد الدنماركي المصري للحوار

أطلق المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، اليوم (السبت) “ماراثون الصورة ٢٠١٨”، في القاهرة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS) في الدنمارك، والبيت الدنماركي في فلسطين، ومركز الصورة المعاصرة في مصر الذي ينسق مع “مجاورة” و”فوتوبيا” لتنفيذ فعاليات الماراثون في القاهرة.
واستقبل مركز الصورة المعاصرة، في التاسعة من صباح اليوم، العشرات من المشاركين، ووزع على كل منهم، أربعة موضوعات للتصوير، في الفترة المقررة من العاشرة صباحا وحتى الثانية من بعد ظهر اليوم، وهي: “هم والعكس”، و “الرضى التام والعكس”.
ومن المقرر توزيع ستة موضوعات أخرى، للتصوير على المشاركين بعد ظهر اليوم، على أن يستأنفوا التصوير بالقاهرة من الثانية ظهرا، وحتى الثامنة من مساء اليوم.
والموضوعات العشر التي يدور حولها الماراثون، تم تطويرها من قبل لجنة تضم: الفنانة رنا النمر (مصر) والفنان عامر شوملي (فلسطين) والفنان عمر شرقاوي (الدنمارك).
والثامنة من مساء اليوم هي آخر موعد لتلقي مساهمات المشاركين في المسابقة، وبإمكان أي منهم تسليم مساهماته في ساعة مبكرة من ذلك الموعد، وفق منظمي المسابقة بمركز الصورة المعاصرة.
وقالت مسؤولة المشروعات الفنية والثقافية بالمعهد الدنماركي المصري للحوار، مروة سعودي، إن فكرة ماراثون الصورة تعود إلى سنوات طويلة مضت، حيث كان يتم تنظيم مسابقات مماثلة في عدة دول أوروبية منها الدنمارك.
ووفق سعودي، فإن الدورة الأولى من ماراثون الصورة، التي نظمها المعهد الدنماركي المصري للحوار، كانت في مطلع يناير من عام 2011، بالشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS) في الدنمارك.
ومن المقرر اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من ثلاثة مصورين وفنانين ستتولى تقييم الصور وتحديد المتسابقين الفائزين طبقا للمعايير المتفق عليها، على أن يعقب ذلك إقامة معرض للصور الفائزة، وبعض صور المشاركين الآخرين، في كل مدينة من المدن الثلاث التي يشملها الماراثون.
وتحصل الصور الفائزة في الماراثون على جوائز تشمل كاميرات احترافية وأدوات ومعدات أخرى.
وبحلول الخامس من مايو المقبل، سيتم الإعلان عن الفائزين، كما سيتم عرض ٤٠ صورة فائزة بالإضافة إلى صور من كل مشارك/ة في مركز الصورة المعاصرة – CiC – في الفترة من ٨ إلى ٢٩ مايو المقبل.

X