يناير 21

تدريب المدربين بمشروع التعليم من أجل المشاركة

نظم المعهد الدنماركي المصري للحوار (ديدى) بمقره بالقاهرة ندوة لتدريب المدربين في الفترة من 16 يناير وحتى 14 مارس، في إطار مشروع التعليم من أجل المشاركة، وقد تلقى المدربون تدريبا مكثفا في المواضيع التي يغطيها البرنامج، في إطار إعدادهم للعمل كمدربين في المشروع.
المدربون المشاركون هم الدكتور صالح الشيخ، أستاذ الإدارة المحلية والسياسة العامة في جامعة القاهرة. الذي درس نموذجي الإدارة المحلية والسياسة العامة في المدرسة. والدكتور رأفت رضوان، أستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي درّس المشاركة الفعالة، والدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة والذي قدم بتدريب الإعلام في المدرسة. والدكتور محمد العجاتي، مدير منتدى التبادل العربي للدراسات والذي غطى نموذج الديموقراطية في المدرسة، والسيدة جيهان عبدالسلام، المدرس المساعد بجامعة القاهرة، والتي ركز تدريبها على الاقتصاد ووضع الميزانيات.
كما تمت إضافة يومي تدريب في النهاية، قامت فيهم الدكتور مها السعيد، الأستاذة في جامعة القاهرة ومستشارة التعليم، بتقديم وتوجيه المتدربين على مهارات التعليم وعلم التربية.

وقد ضم المشاركون 15 مشاركاً من الأكاديمية المصرية للديموقراطية والمركز المصري للتنمية البشرية، المؤسستان الشريكتان المسؤولتان عن تنفيذ الأنشطة في القاهرة والمنوفية على الترتيب.

X