أبريل 16
Tri City Event

ماراثون الصورة ٢٠١٨ في ثلاث مُدُن

يدعو “ماراثون الصورة” جميع المهتمين والمهتمات بالتصوير الفوتوغرافي إلى الاشتباك مع ١٠ موضوعات على مدار ١٠ ساعات في يوم تفاعلي مفتوح لجميع أنواع التصوير الفوتوغرافي، ولا تتطلب المشاركة خبرات سابقة.
عن مرحلة القاهرة من الماراثون، يمكن للمشاركين والمشاركات استلام الموضوعات وتسليم الصور في ثلاثة مواقع رئيسية: وسط البلد (مركز الصورة المعاصرة – CiC)، الخليفة (مجاورة)، مصر الجديدة (فوتوبيا). كما يلتقي جميع المشاركين/ات في المحطات الثلاث في منتصف اليوم للتعرف على موضوعات التصوير للفترة المسائية مع وجود فرصة لتبادل الخبرات وتناول الغداء معًا.
يمكن للمشاركين/ات استخدام كاميرات المحمول أو الكاميرات الرقمية أو الأنالوج. تهدي لجان التحكيم المتخصصة في كل مدينة عدة جوائز بعد عملية التقييم بشكل مستقل. كما ستُعرض الصور الفائزة وكذلك صور من جميع المشاركين/ات في معرض يُقام في مركز الصورة المعاصرة بعد فترة قصيرة من انتهاء الماراثون.

بناءً على الاستجابة الحماسية للدورات السابقة من ماراثون الصورة في مصر وفلسطين، والتاريخ الطويل لماراثون الصورة في الدنمارك، فقد تقرر تنظيم الحدث بالتوازي هذا العام في القاهرة وكوبنهاجن ورام الله. 

الموضوعات
في وقت واحد، يبدأ جميع المشاركين/ات الماراثون بعد استلام أربعة موضوعات في الفترة الصباحية، ثم ستة موضوعات في المرحلة المسائية للتفاعل معها على مدار عشر ساعات. ستُنشَر الموضوعات بالعربية والإنجليزية والدنماركية، ولن تختلف من مدينة لأخرى. وستظل الموضوعات العشرة سرية حتى بداية المسابقة.

يمكنك بدء وإنهاء ماراثون الصورة في أيٍ من المواقع التالية:
أ- مركز الصورة المعاصرة – CiC
٢٢ شارع عبد الخالق ثروت، الدور الرابع، وسط البلد
ب- مجاورة
مجاورة الخليفة (المستوصف)
شارع الأشراف، أمام مقام السيدة رقية، بجوار قبة شجرة الدرة، الخليفة
ج- فوتوبيا
١٥ ش الصومال، الكوربة، مصر الجديدة

عملية التقييم والمعرض
لجنة تحكيم مكوّنة من ثلاثة مصورين وفنانين ستتولى تقييم الصور وتحديد المتسابقين الفائزين طبقا للمعايير المتفق عليها. وسيتم اختيار الفائزين وفقًا للمواضيع المختلفة التي تشكل ماراثون الصورة، وتحصل الصور الفائزة على جوائز تشمل كاميرات احترافية رقمية وانالوج ومعدات أخرى مفيدة.
– الإعلان عن الفائزين في ٥ مايو ٢٠١٨.
– ستعرض ٤٠ صورة فائزة بالإضافة إلى صور من كل مشارك/ة في مركز الصورة المعاصرة – CiC – بعد انتهاء الماراثون.
– سيقام المعرض في الفترة من ٨ إلى ٢٩ مايو.

المنظمون
يتعاون المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI) مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS) في الدنمارك والبيت الدنماركي في فلسطين، بالإضافة إلى مركز الصورة المعاصرة في مصر، لتنظيم مسابقة ماراثون الصورة ٢٠١٨ في ثلاث مدن. ويتعاون مركز الصورة المعاصرة مع مجاورة وفوتوبيا لتنفيذ فعاليات الماراثون في القاهرة.

للمزيد من المعلومات وكيفية الاشتراك برجاء زيارة صفحة الحدث على فيسبوك من هنا

X